المطبخ مملكة المرأة، فكيف تصممه بشكل صحيح؟

Abyat Kitchens

بالنسبة للمرأة، فإن المطبخ يفوق في أهميته غرف المنزل الأخرى حيث أنها تقضي فيه غالبية وقتها. ولأنه بمثابة روح بيتها، فمن الضروري تصميمه بشكل صحيح ليسهل عليها إعداد الأطعمة وبأقل وقت وجهد ممكن. لذلك، يمكنكِ سيدتي إتباع الخطوات البسيطة التالية لكي تقومي بتحضير الطعام بكل راحة وسهولة.

تأكدي من حفظ الأشياء وتخزينها بالقرب من الأماكن التي تستخدمينها عادةً ويفضل أن تكون في خزائن ذات أدراج تنزلق بانسيابية وسهولة على أن يتم تقسيمها من الداخل بشكل صحيح وواضح للعين. كما يفضل استخدام الخزائن ذات الأبواب الجرارة بدلاً من الأبواب المفتوحة حيث توفر مساحة أكبر وتمنح المطبخ أسلوباً أنيقاً وجميلاً.

هذا بالإضافة إلى مراعاة توزيع الخزائن والأدوات والأجهزة الإلكترونية بأسلوب يسهل الحركة داخل المطبخ، كما يمكنكِ اختيار الخزائن ذات الألوان الفاتحة أو الهادئة لإعطاء مساحات أكثر انشراحاً إذ يساهم  الانسجام بين ألوان الخزائن والجدران والبلاط على إعطاء مطبخك رونقاً خاصاً ويضفي الزجاج الشفاف الرحابة والإتساع دون أن ننسى الإضاءة في أسفل الخزائن لما لها من دور كبير في إضافة الرحابة على المكان.

ولا تنسي سيدتي أهمية اختيار الخزائن ذات الرفوف المتعددة إذ يمكنكِ تصنيف وترتيب الأغراض حسب النوع والحجم على الرفوف وحسب الاستخدام وبذلك يسهل الوصول إليها في أي وقت.